-->
Syrian legal encyclopedia Syrian legal encyclopedia
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هاكان فيدان: يجب على الولايات المتحدة الضغط على تنظيم "واي بي جي" لانهاء العنف ضد العرب في سوريا.


هاكان فيدان: يجب على الولايات المتحدة الضغط على تنظيم "واي بي جي" لانهاء العنف ضد العرب في سوريا.

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إنه ينبغي للولايات المتحدة إنهاء سياسة القمع التي يتبعها تنظيم "واي بي جي" الإرهابي شمال سوريا، وخصوصاً ضد العرب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الأربعاء، مع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسع والجوار أوليفر فارهيلي، بالعاصمة أنقرة.

وأوضح فيدان أنه كان من المتوقع قيام العشائر العربية بانتفاضة في وجه التنظيم الإرهابي.

وأكد أن أحد العناصر المهمة في سياسة تركيا تجاه سوريا هو أن يعيش الشعب السوري بكل أطيافه في دياره الأصلية.

وأضاف: "لا ينبغي طرد أحد من أرضه أو إخضاعه للآخرين، وهذا يعني أنه من المهم أن يعيش العرب والتركمان والأكراد في مناطقهم".

واستدرك: "لكن تنظيم واي بي جي الإرهابي بدعم من الولايات المتحدة يحتل أراضي العرب ويخضعهم لسيطرته، الأمر الذي جعلنا نتوقع منذ وقت طويل انتفاضة كهذه".

وأفاد أن تنظيم "واي بي جي" و"بي كي كي" الإرهابيين سيزولان يوما ما، لكن علاج بذور الفتنة التي زرعها الأمريكيون و"واي بي جي" بين العرب والأكراد سيستغرق طويلا.

وجدد فيدان مطالبة الولايات المتحدة وباقي الدول المعنية بإنهاء سياسة القمع التي يتبعها تنظيم "واي بي جي" الإرهابي شمال سوريا، وخصوصا ضد العرب.

هاكان فيدان: ينبغي للولايات المتحدة إنهاء سياسة القمع التي يتبعها تنظيم "واي بي جي" الإرهابي شمال سوريا، وخصوصاً ضد العرب.

هاكان فيدان

كما دعا هذه الدول للتوقف عن "تصوير تنظيم واي بي جي الإرهابي أنه قوة شرعية، وإلا فإن الاشتباكات التي نراها (في دير الزور السورية) مجرد بداية".

ولفت إلى أنه "لا مفر من سيناريوهات أكثر خطورة في المنطقة"، موضحا أن تركيا تتخذ كافة التدابير اللازمة من أجل ضمان أمن حدودها وأمن العناصر الصديقة، وأنها تتابع الاشتباكات عن كثب.

في سياق آخر، أعرب فيدان عن رغبة تركيا أن يبدي الاتحاد الأوروبي الإرادة اللازمة ويتصرف بشجاعة أكبر من أجل ضمان تقدم علاقاتهما الثنائية.

وأكد أنه ليس هناك أي تغيير في رؤية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، مشددا على أنها إرادة سياسية قوية للغاية.

                                                                                                    وكالة الأناضول

عن الكاتب

المحامي فراس مراد



جميع الحقوق محفوظة

Syrian legal encyclopedia

2019